ملخص الجولة:
استمتع باهتمام شخصي من دليلك وأجواء حميمة في هذه الجولة الجماعية الصغيرة في بعلبك وعنجر وكسارة. سافر من بيروت في حافلة صغيرة أو حافلة مريحة وقم بتغطية جميع المعالم البارزة في الوجهات الثلاث واستمتع بوقتك لطرح الأسئلة أثناء سفرك.يتم تضمين الغداء في هذه الجولة الجماعية الصغيرة بالإضافة إلى خدمة التوصيل والتوصيل من الفندق في بيروت.
الرحله تشمل :
الغداء – غداء في مطعم لبناني محلي دليل محلي خدمة التوصيل من وإلى الفندق  قائد الجولةمركبة مكيفة
القواعد الارشادية:
نقطة المغادرة: يتم تقديم خدمة نقل المسافرنلتقط المسافرين من أي وجهة في بيروتوقت المغادرة: 08:30 صباحًاالمدة: 9 ساعات
معلومات إضافية :
لا يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركةيجب أن يجلس الرضع على لفاتيمكن لمعظم المسافرين المشاركةستضم هذه الجولة / النشاط 15 مسافرًا كحد أقصى
وصف الجولة:
مسار الرحلة
توقف عند: بعلبك ، لبنان
بعلبك ، هي موطن لمجمع معبد بعلبك الذي يضم اثنتين من أكبر وأكبر آثار المعابد الرومانية: معبد باخوس ومعبد جوبيتر. تم تسجيله في عام 1984 كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
هذه المدينة الفينيقية ، حيث كان يعبد ثالوث من الآلهة ، كانت تعرف باسم هليوبوليس خلال الفترة الهلنستية. احتفظت بوظيفتها الدينية خلال العصر الروماني ، عندما اجتذب ملاذ هليوبوليتان جوبيتر آلاف الحجاج. تعد بعلبك ، بمبانيها الضخمة ، واحدة من أروع الأمثلة على العمارة الإمبراطورية الرومانية في أوجها.
المدة: ساعة و 30 دقيقة
توقف عند: معابد بعلبك ، بعلبك لبنان
يقع مجمع المعابد في بعلبك عند سفح المنحدر الجنوبي الغربي لجبال لبنان الشرقية ، على حدود سهل البقاع الخصب على ارتفاع 1150 م. بلغت مدينة بعلبك أوجها في العصر الروماني. شيدت بناياتها الضخمة على مدى أكثر من قرنين من الزمان ، مما يجعلها واحدة من أشهر الأماكن المقدسة في العالم الروماني ونموذجًا للعمارة الرومانية الإمبراطورية. احتشد الحجاج إلى الحرم لتكريم الآلهة الثلاثة ، المعروفة باسم ثالوث هليوبوليس الروماني ، وهي طائفة فينيقية أساسًا (كوكب المشتري ، الزهرة ، وباخوس).
المدة: ساعة و 30 دقيقة
المرور: مرقد السيدة خولة ، بعلبك لبنان
أقيم مسجد السيدة خولة في بعلبك بلبنان في الموقع الذي يُعتقد أن السيدة خولة ، ابنة الإمام الحسين ، حفيد النبي محمد ، قد دفنت. يعتقد أهالي بعلبك أنه عندما مرت قافلة أسرى كربلاء ، توفيت ابنة الإمام الحسين التي تُدعى خولة ودُفنت فيها.
التوقف عند: عنجر ، عنجر ، محافظة البقاع
تأسست مدينة عنجر على يد الخليفة وليد الأول في بداية القرن الثامن. تكشف الآثار عن تخطيط منتظم للغاية ، يذكرنا بمدن القصور في العصور القديمة ، وهي شهادة فريدة على تخطيط المدينة في عهد الأمويين.
المدة: 45 دقيقة
توقف عند: الآثار الأموية في عنجر ، عنجر لبنان
وتشكل أطلال عنجر الأموية شاهداً بارزاً على الحضارة الأموية ومثالاً جيداً لمركز تجاري داخلي ، على مفترق طريقين مهمين: أحدهما يؤدي من بيروت إلى دمشق والآخر يعبر البقاع ويؤدي من حمص إلى طبريا. تم اكتشاف موقع هذه المدينة القديمة من قبل علماء الآثار فقط في نهاية الأربعينيات.
تشمل آثار عنجر جدران القصر الأموي ، والحريم ، ومسجد ، وقصر الخليفة الكبير ، والحمامات الحرارية ، والعديد من الأعمدة التي تضم بعض عناصر الطراز المعماري الروماني.
المدة: 45 دقيقة
توقف عند: شاتو كسارة ، كسارة ، زحلة لبنان
Château Ksara هي شركة نبيذ في وادي البقاع لبنان. أسسها الكهنة اليسوعيون عام 1857. طور شاتو كسارة أول نبيذ جاف في لبنان. ينتج Château Ksara ما يقرب من 3 ملايين زجاجة سنويًا. يتم تصدير نبيذها إلى أكثر من 40 دولة.
المدة: 1 ساعة

 

 

 

 

السعر

3,975 EGP / مرة واحدة / Per Guest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *