معلومات عن رسوم التأشيرة

 

 رسوم التأشيرة :

يتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرة، بما في ذلك الأطفال، دفع رسوم طلب تأشيرة غير قابلة للاسترداد أو التحويل، وفي بعض الأحيان يشار إليها باسم رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، وذلك قبل التقدم للحصول على تأشيرة غير المهاجرين. ويجب دفع هذه الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا.  للحصول عليها. اعتمادًا على جنسيتك ونوع التأشيرة التي تتقدم لها.

قد يتعين عليك أيضًا دفع رسوم لإصدار التأشيرة أو رسوم”معاملة بالمثل”.

 معلومات الدفع

1- رسوم إصدار التأشيرة

 ( السعر متغير )

يتعين على أغلب المتقدمين للحصول على التأشيرة، بما في ذلك الأطفال، دفع رسوم طلب تأشيرة و التي يشار إليها بأسم رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، و ذلك لتفعيل إستمارة طلب التأشيرة الخاصة بهم .هذه الرسوم الموجبة من قبل الحكومة الأمريكية خاصة بإجراءت إصدار التأشيرة ويجب دفع هذه الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا.

رسوم التأشيرة الإلكترونية(MRV)، غير قابلة للاسترداد أو التحويل أى نقلها إلى شخص آخر، على المتقدمين أن يحددو أولا ما إذا كان يجب عليهم ا لحصول على تأشيرة أم لا للسفر إلى الولايات المتحدة قبل تقديم طلب الحصول.

حين يتم جدولة الموعد المبدئ ، يكون للمتقدمين عدد محدود لايعدات جدولة الموعد . إذا لم تحضر في الموعد المحدد في هذه الحالة يمكن أن يطالب منك أن تسدد رسوم التاشيرة مرة اخرة للتمكن من جدولة موعد أخر . برجاء أخذ ذلك في الاعتيار والتخطيط مقدماً حتى تتجنب سداد رسوم تأشيرة إضافية . رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

تذكر: للمتقدمين عدد مرات محدودة يمكنهم فيها إعادة جدولة ميعاد المقابلة . برجاء أخذ ذلك في الاعتبار والتخطيط مقدماً حتى تتجنب سداد رسوم تأشيرة إضافية .

رسوم طلب التأشيرة الخاصة بك غير قابلة للاسترداد ولا يمكنك نقلها إلى شخص آخر. سوف تتلقى إيصالا بعد دفع رسوم الطلب.جميع رسوم طلب تأشيرة لغير المهاجرين (المعروفة أيضا باسم رسوم MRV) التي تمت في أو بعد 1 أكتوبر 2022 ، صالحة لمدة 365 يوما من تاريخ إصدار إيصال الدفع لرسوم MRV. يجب على المتقدمين تحديد موعد للمقابلة أو تقديم طلب إعفاء من المقابلة خلال فترة ال 365 يوما هذه. يرجى ملاحظة أنه يجب على المتقدمين تحديد موعد مقابلتهم فقط أو تقديم طلب الإعفاء الخاص بهم خلال فترة 365 يوما. لا يوجد شرط أن تتم المقابلة خلال فترة 365 يوما. تم تمديد جميع إيصالات دفع رسوم MRV الصادرة قبل 1 أكتوبر 2022 حتى 30 سبتمبر 2023 ، و سوف تظل صالحة حتى هذا التاريخ.ة.

معلومة هامة جدا :

عند دفع الرسوم الكترونيا يصدر إيصال دفع الرسوم هام جدا هذا الإيصال احتفظ به لا يمكن استبدال الإيصال إذا فقد . وسوف تحتاج إلى الرقم المرجعي CGI على إيصال (موجود داخل بنود الإيصال )لتحديد موعد التأشيرة.

بعد سداد رسوم التأشيرة يمكنك تحديد موعد مقابلة بعد الساعة 12 صباح يوم العمل التالي .وذلك يتم  بأستخدام رقم جواز السفر.

الرسوم : 180 دولار أمريكي
2- رسوم إصدار التأشيرة (“المعاملة بالمثل”)

إعتمادا على جنسيتك  ، يمكن أن يتعين عليك سداد رسوم إصدار التأشيرة لغير المهاجرين (“المعاملة بالمثل”). هذه الرسوم ليست رسوم MRV ولا يمكن استخدمها لجدولة موعد مقابلة . برجاء التأكد من سداد رسوم (“المعاملة بالمثل”) مقدماً في حالة التجديد وتقدمك بلاستمارة عن طريق خدمة الاعفاء من المقابلة . إذا كنت بصدد جدولة موعد مقابله فلا تسدد رسوم (“المعاملة بالمثل”) مقدماً. الرسوم يجب سدادها خلال المقابلة في القسم القنصلي للسفارة الأمركية.

قد يتعين على المتقدمين من بعض الدول دفع رسم إصدار تأشيرة بعد الموافقة على الطلب. تعتمد هذه الرسوم على “المعاملة بالمثل” (ما تفرضه الدولة الأخرى على مواطني الولايات المتحدة لإصدار تأشيرات من نفس النوع). ومن جانبها، تسعى الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة لإلغاء رسوم الإصدار كلما كان ذلك ممكنًا، ومع ذلك، عندما تفرض حكومة أجنبية هذه الرسوم على مواطني الولايات المتحدة لبعض أنواع التأشيرات، ستفرض الولايات المتحدة بدورها رسوم “معاملة بالمثل” على مواطني هذه الدولة لأنواع التأشيرات المماثلة.

ملحوظة هامة هذه الرسوم يتم تحديدها من قبل السفارة

 

السعر

مجاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *