جامع الشيخ زايد

يُعد جامع الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم ومن أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين الديانة الإسلامية ومختلف ثقافات العالم. أمر المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، ببناء هذا الجامع الكبير لدمج مدارس العمارة الإسلامية المختلفة والاحتفاء بالتنوع الثقافي من خلال إنشاء ملاذ رحب وملهم بكل ما للكلمة من معنى. عمل على تشييد هذا الجامع مهندسون بريطانيون وإيطاليون وإماراتيون استوحوا أفكارهم من تركيا والمغرب وباكستان ومصر وغيرها من الدول الإسلامية فكانت النتيجة النهائية تحفة معمارية مبهرة ومتلألئة.

يفتح الجامع أبوابه يومياً للزوّار من جميع أنحاء العالم، بدءاً من العائلات والمجموعات وصولاً إلى المسافرين بمفردهم والمحتفلين بكافة الأعياد والمناسبات، ويشجّعهم على مشاهدة الجمال المعماري الفريد والتعرّف أيضاً على معتقدات الإمارة الثقافية في وجهة تُشجع الحوار المفتوح.

تُعتبر هذه التحفة الفنية المعمارية أحد أكبر الجوامع في أبوظبي، بحيث تتّسع لحوالي 55 ألف مصلٍّ وزائر في اليوم. تمّ تشييد هذا الجامع خلال ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمن ليجسّد رسالة السلام والتسامح التي تحمل رايتها الديانة الإسلامية، ويرحب بالزوّار مهما كانت معتقداتهم. يُعدّ هذا الجامع من أروع الوجهات في العالم إذ يتميّز بأعمدة مزدانة

 

كورنيش أبوظبي هو المنحنى الجاذب على الجانب الشرقي من مدينة ابوظبي الرئيسية. كما تقع جزيرة اللؤلؤ في الطرف الجنوبي منه. … كورنيش ابوظبي وجهة محببة عند السياحة في ابوظبي فهو يستقطب الكثير من الزوّار شهرياً للاستمتاع بأقسامه الثلاثة، قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم.

ياس مول

أكثر ما يميز ياس مول وقوعه في قلب جزيرة ياس التي تجمع في طرازها بين العراقة والحداثة وتوفر خدمات بمعايير وجودة عالميتين.

كما تضم الجزيرة معالم بارزة ومشهورة على نطاق محلي وعالمي، وتقع على مسافة قريبة من ياس مول، من أشهر معالمها، حديقة ياس ووتروورلد وعالم فيراري ابوظبي وعالم وورنر براذرز ابوظبي. تساعد هذه المعالم البارزة في زيادة عدد زوار ياس مول ابوظبي.

 

السعر

2,000 EGP / Per Day / Per Guest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *